شرح قصيدة جفنه علم الغزل؟

شرح قصيدة جفنه علم الغزل؟

شرح قصيدة جفنه علم الغزل، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

شرح قصيدة جفنه علم الغزل:

شرح القصيدة :
تشكلت ذائقتى فى زمن الفن الجميل، والتقطت أذنى أول ما التقطت إبداعات ذلك الزمان الذى أنجب كبار الموسيقيين والمطربين الذين عرفتهم الذائقة العربية.

كان لى ولأقرانى فرصة أن نعايش ذلك الزمان، حينما كانت الآه تصعد من القلب لتصل إلى القلب مباشرة، كأنما هى تطلع من ألم حقيقى لا مفتعل كما يحدث كثيرا هذه الأيام.

كانت أصابعى الصغيرة وهى تتوق إلى زر المذياع لتشغيله تبحث لأذنى ولروحى عن ما يزودها بطاقة الحب وطاقة الانفتاح على الحياة،، حينما يستطيع الموسيقى أن يحفر عميقا فى الروح ليصل إلى أعمق ما فيها وليصوغ حبه للحياة عملا إبداعيا من أجل الجمال، وحينما يستطيع الصوت أن يغنى من رفعة ألمه ليزيد فى بحته تردد الصدى، صدى الألم وصدى الفرح وصدى الحب وكل معنى إنسانى جميل.

كنا فى زمن الانكسارات العربية، ولكن الموسيقى وحدها كان فى وسعها أن تعطى مدادا للروح كى تبتسم للحياة، فى ذلك الزمان كان ينطلق صوت حب الأرض فيؤجج فينا الرغبة فى أن نحيا داخل تلك الأرض، كانت الأغنية قادرة أن تصل إلى أعماقنا فتومض فيها بريق الحياة.

على تلك القيم الجميلة التى حملتها أغنيات ذلك الزمان تربت ذائقتى وتشربت روحى، وعندما أستمع الآن إلى أغنية من ذلك الزمان تعود لروحى بريقها وأومض رغبة فى أن أصنع أشياء جميلة تكمل ما ابتدأه راحلون مبدعون رحلت أجسادهم وتركوا آثارهم فى وجداننا الحى وذاكراتنا.

حينما أمسكت العود للمرة الأولى عرفت قدرى، وعرفت أننى عند هذا الزمان سأحيا مطولا، وظلت أذنى تحاول أن تتبع تلك الموسيقى.

تلك كانت البداية.
محمد عبد الوهاب كان نقطة مضيئة لأفق ما زلت أتتبعه بشغف وبتقدير كبيرين. محمد عبد الوهاب أحد منجزات الدنيا العظيمة، فهو لم يكتب اسمه فى تاريخ مصر الفنى فقط، بل اجتاز ذلك ليحقق حرية موسيقية فى التعامل مع ما كان يعد قوالب وأمثلة راسخة لا يمكن المساس بها.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص شرح قصيدة جفنه علم الغزل، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.