موضوع تعبير عن ثورة 17 فبراير ليبيا؟

موضوع تعبير عن ثورة 17 فبراير ليبيا؟

موضوع تعبير عن ثورة 17 فبراير ليبيا، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

موضوع تعبير عن ثورة 17 فبراير ليبيا:

تعبير ثورة 17 فبراير

ثورة ليبيا سنة هى ثوره شعبيه و احداث بدإت فى ليبيا بسلسله من المظاهرات في الشوارع والاحتجاجات و أعمال العصيان المدنى فى يوم 15 فبراير سنة 2011 علشان تبين إعتراض الناس اللى شاركو فيها على قلة الحريات السياسيه و إنتشار الفساد ، وانعدام حرية التعبير تحت حكم معمر القذافى. و بترتبط الاحتجاجات دى مع ثورة تونس و ثورة مصر [1].
اتطورت الثوره لصراع مسلح مابين قوات تابعه للقذافى و الثوار اللى سيطروا على مدينة بنغازى و مدن و مناطق تانيه فى ليبيا و فى 18 مارس اصدر مجلس الأمن قرار بفرض حظر جوى فوق ليبيبا لحماية المدنيين ، و بعدها بيوم ، فى 19 مارس ، شنت فرنسا و امريكا و بريطانيا غارات على المواقع العسكريه التابعه للقذافى لوقف هجماته على المدن الليبيه اللى بيسيطر عليها الثوار.

17 فبراير

نزل آلاف الليبيين للتظاهر فى مناطق و مدن مختلفه فى ليبيا و حصلت اشتبكات كبيره اكبرها فى بنغازى و قام الليبين اللى بره ليبيا مظاهرات قدام السفارات الليبيه كنوع من انواع المشاركه مع اهليهم فى ليبيا

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص موضوع تعبير عن ثورة 17 فبراير ليبيا، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.

 

 
 

7 Comments

Comments are closed.