وحدة قياس طاقة الفوتون؟

وحدة قياس طاقة الفوتون؟

وحدة قياس طاقة الفوتون، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

وحدة قياس طاقة الفوتون:

وحدة قياس طاقة الفوتون

تقاس وحدة طاقة الفوتون بالالكترون فولت

ما هو الفوتون  

الفوتون هو جسيم أولي متناهي الصغر (بالتحديد بوزون)، وهو المسئول عن الظاهرة الكهرومغناطيسية. وهو حامل الاشعاع الكهرومغناطيسي لكل أطوال الموجات، بما فيها آشعة گاما، الآشعة السينية، الضوء فوق البنفسجي، والضوء المنظور، الضوء تحت الأحمر، ميكرويف وموجات الراديو. ويختلف الفوتون عن الكثير من الجسيمات الأولية الأخرى، مثل الإلكترون والكوارك، في أن كتلة استقراره معدومة؛ولذلك, فإنه يتحرك (في الفراغ) بسرعة الضوء, c. ومثل جميع quanta, الفوتون له في آن واحد كل من خواص موجية وخواص جسيمية (“ازدواجية الموجة–الجسيم”). والفوتونات يـُظهروا ظواهر شبيهة بالموجات, مثل الإنكسار خلال العدسات والتداخل (التشويش) المدمر عندما تلغي الموجات المنعكسة بعضها البعض; إلا أنه كجسيم, بإمكانه فقط أن يتفاعل مع المادة عبر نقل كم من الطاقة.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص وحدة قياس طاقة الفوتون، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.