وش اصل عائلة الشثري؟

وش اصل عائلة الشثري؟

وش اصل عائلة الشثري، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

وش اصل عائلة الشثري:

الشثور ومفردها الشثري اسرة فاضلة عريقة الاصل كريمة النسب رفيعة الشأن والرافع الله سبحانه ،،واغلب افراد هذه الاسرة تولوا سلك القضاء في الحوطة ومنطقة نعام في محافضة الحريق ومنهم الشيخ حمود بن عبد الله الشثري الشيخ عبد الرحمن بن محمد الشثري .ومنهم قاضي الافلاج في الماضي الشيخ ناصر بن غانم الشثري قاضي الافلاج .وهم اصهار اسرة ال محمود الاشراف في الحوطة ووالدة الشريف عبدالله بن زيد المحمود قاضي دولة قطر هي نورة بنت عبد العزيز أبو سعود الشثري. ومنه هذه الاسرة الشيخ عبد العزيز بن محمد الشثري أبو حبيب المشهور بالعلم والتقوى ، وقد توفى رحمه الله بالرياض وبقى أولاده ، ومنهم الشيخ ناصر بن عبد العزيز الشثري مستشار الملك. نسب هذه الاسرة هناك من نسبها الي بني زيد وهناك من نسبة الى الحرقان من قحطان والشائع في نجد ان الشثور من قحطان ويسمون الشثارا. ونقل كما جاء في كتاب جمهرة النسب لحمد الجاسر ان الشثور من زياد يرجعون الى قبيلة عامر ابن صعصعه كما قال بذالك احد اعلام هذه الاسرة وهو عيسى ابن ابراهيم ابن حمد ابن محمد ابن حمد ابن محمد ابن مفلح ابن غانم ابن محمد ابن سيف ابن حماد ابن محمد ابن رشيد ابن مؤمل ابن محمد ابن شثر بن مؤمل ابن زياد .. وارجع نسبه الى عامر ابن صعصعه .. والناس مئتمنون على انسابهم ..

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص وش اصل عائلة الشثري، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.